وظائف الموارد البشرية Fundamentals Explained

Wiki Article



يعد التدريب والتطوير ركيزة أساسية من مسؤوليات قسم الموارد البشرية، حيث يسعى إلى تعزيز مهارات وكفاءات الموظفين، وتحقيق النمو المستدام للشركة، يتضمن هذا الدور مجموعة من المهام كالآتي:

وفيما يلي مثال من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi عن إجراءات التظلم النقابي وخطوات عملية التظلم في الشركات الصغيرة والشركات الكبيرة:

نُظِّمَت الحركة لاحقاً ببحث لإليتون مايو، الذي وثق مصادفة عن طريق دراسة هاوثورن كيف أن الحوافز ليس لها علاقة بالتعويضات المادية وظروف العمل -الاهتمام والارتباط- أثمرت عن عمالة أكثر إنتاجية.

يشير هذا إلى الدور الذي يؤديه قسم الموارد البشرية في عمليات الشركة اليومية.

تتضمن إدارة المخاطر مسؤولية مراعاة العوامل المادية والبشرية والمالية لحماية مصالح المنشآت والأفراد.

ومن المهارات الأساسية المطلوبة لموظفي إدارة الموارد البشرية تشمل التواصل الجيد والمهارات التنظيمية وفهم عميق للقوانين العمالية. تخصصات الموارد البشرية تشمل التوظيف، وإدارة التعويضات والمزايا، وعلاقات العمل والموظفين.

تخطيط التغيير: يشارك القسم في وضع خطط التغيير، وتحديد الأهداف والغايات، ووضع جدول زمني للتنفيذ، وتحديد الموارد البشرية اللازمة.

من خلال الوقت وجدتُ أدلة افتراضية لإثبات جدوى إدارة القوى العاملة الإستراتيجية، وتغييرات في الأعمال (أندرو كارنيجي، جون روكفيلر) وفي السياسة العامة (لا سايدني بيترك ويب، فرانكلين روزفلت ونيو ديل) غيروا من علاقة الموظف بالموظف المجال أصبح أكثر رسمية كـ «العلاقات العمالية الصناعية».

اقرأ أيضًا: دليل إدارة الموارد البشرية للشركات الناشئة

فعندما لا تسير الأمور بسلاسة، يمكن لقسم الموارد البشرية تنفيذ العديد من الخيارات، بما في ذلك التدريب والإرشاد وتطوير إجراءات جديدة لتعزيز التواصل.

فهم وتطبيق اللوائح: يمتلك القسم معرفة عميقة بقانون السلامة والصحة المهنية وملتزم بتطبيق اللوائح والتحديثات ذات الصلة كافة، وضمان الامتثال لها.

الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا سياسة الخصوصية سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها.

ومن المهام الأخرى التي يضطلع بها مدير الموارد البشرية، التحقق من توافق عمليات المزيد من التفاصيل وأهداف الموارد البشرية مع أهداف المؤسسة مثل النمو والإنتاجية، إضافة إلى الإشراف على موظفي الموارد البشرية ووضع وتنفيذ سياسات القسم وإدارة ميزانيته.

Report this wiki page